تقييم المقال:  / 4

الرضاعة الطبيعية متى ينبغي أن تبدأ الأم الإرضاع من الثدي ؟
على الأم أن ترضع طفلها من ثديها في نفس اليوم الذي يولد فيه ، والأفضل البدء في الإرضاع مبكراً وفي غضون النصف ساعة الأولى بعد الولادة . يكون لبن الثدي قليلاً في ذلك الوقت ؛ لكن الإرضاع المبكر يساعد على بدء إدراره سريعاً ، كما أنه يقوى رابطة الأمومة بين الأم ورضيعها . الرضاعة المبكرة من الثدي تساعد على انقباض الرحم ، وتمنع حدوث النزف بعد الولادة .

 

اِقرأ المزيد...
 
تقييم المقال:  / 4


حين يتم تاكيد حملك، سوف تحتاجين الى البدء في رعاية ومتابعة الحمل، وذلك من خلال برنامج للرعاية يستمر على طول فترة الحمل كلها، ويشمل زيارات مجدولة بشكل منتظم الى طبيب النساء والتوليد الخاص بك. معظم السيدات يبدان بزيارة طبيب النساء والتوليد ابتداء من الاسبوع الـ 12 للحمل, ثم كل 4 الى 6 اسابيع حتى الاسبوع الـ 28 - 32 من الحمل تقريبا؛ وكل اسبوعين الى ستة اسابيع بدءا من ذلك الوقت حتى 36 اسبوعا, وكل اسبوع بدءا من 36 اسبوعا حتى الولادة (والتي تحصل عادة عند الاسبوع الـ 40). وقد تتطلب المشكلات او الاحتياجات الخاصة احيانا الى زيادة وتيرة الزيارات، بينما قد تتطلب متابعة الحمل الثاني لك زيارات اقل من الحمل الاول.

تلك المواعيد، بالاضافة الى متابعة صحة الجنين وتطوره، يمكن ان تعمل على مساعدتك في تجاهل الالام الخفيفة وتجاوزها. كما ان مواكبة نمو الجنين في بطنك وسماع ضربات قلبه يمكن ان تجعل الاثار الجانبية للحمل اقل ازعاجا وذلك بسبب ما يوازيه ذلك من فرحة ما هو ات.

متابعة الحمل خلال الزيارات الاولى

اِقرأ المزيد...
 

القائمة البريدية

اشترك مجانا لتصلك اخر الاخبار الطبية


مقتطفات طبية



فوائد الينسون


فوائد الكاجو


حليب الابل


التفاح الأخضر


فوائد أكل السمك


الملوخية


فوائد السلطة


فوائد القرنبيط


مخاطر الهاتف النقال

معلومات الإتصال

مصحة إبن سينا

هواتف :
9091779 - 9091874 - 9091245
داخلي الحجز:  1200- 1100

 البريد الإلكتروني :
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

أعلى الصفحة