تقييم المقال:  / 0

ألم العَصَب ثُلاثي التَوائِم - الضغط بالبالون....

ألمُ العَصَب ثُلاثي التَوائِم مرضٌ يسبِّب ألماً مُبَرِّحاً في الوجه. يظهر الألمُ على شكل نوبات لا يشعر المريض بأيِّ ألم بينها. ولا يزال سببُ هذا الألم مجهولاً. ولكن، يُعتقد أنَّ ألم العَصَب ثُلاثي التَوائِم ناجم عن انضغاط عُقدة العَصَب ثُلاثي التَوائِم. يكون علاج هذه الحالة دوائياً بشكل أساسي، ويتألَّف من أدوية تُؤخذ عبر الفم. وعندما تفشل المعالجةُ الدوائية، يُمكن التفكير في إجراء عملية جراحية. يتناول هذا البرنامجُ طريقة ضغط العَصَب ثُلاثي التَوائِم بالبالون لمعالجة هذا المرض. وتهدف هذه الطريقةُ التي لا يحتاج المريضُ إلى الإقامة في المستشفى من أجل إجرائها إلى إتلاف جزء من العقدة من خلال الضغط عليها بواسطة بالون. وهناك دائماً احتمالٌ لأن تفشل الطريقة المختارة في معالجة الألم، فيحتاج الأمر إلى تكرار إجرائها أو اختيار طريقة أخرى.

 

اِقرأ المزيد...
 
تقييم المقال:  / 2

يمكن اعتبار مخ الإنسان كمكتبة يقوم كل منا بتخزين ذكرياته بها بدلا من الكتب. وبالطبع لا أحد يسعد بدخول مكتبة تفتقر للتنظيم وحفظ الكتب بطريقة منظمة تسهل الحصول على المطلوب منها، أو ضاعت بعض كتبها المهمة.

لكننا أحيانا نكتشف أن مخنا قد تحول إلى تلك المكتبة العشوائية غير المنظمة التي فقدت بعض ذكرياتها، وأصبح من الصعب استدعاء بعضها الآخر.

قد يكون الأمر تافها بل ومضحكا أحيانا عندما تقلب كل ركن في منزلك بحثا عن نظارتك الطبية، لتكتشف في النهاية أنها مستقرة بالفعل على أنفك، أو فوق رأسك، وقد يتحول الأمر إلى موقف محرج للغاية عندما تنسى فجأة اسم زميلك في العمل الذي تراه وتتعامل معه كل يوم منذ سنوات

وفيما يلي، سنحاول إرشادك إلى بعض الطرق التي يمكنها مساعدتك في تنشيط ذاكرتك، وإعادة تنظيم مكتبة مخك بالشكل الذي يسهل عليك استدعاء المعلومة المطلوبة في الوقت المناسب:

اِقرأ المزيد...
 
تقييم المقال:  / 3


"الزهايمر" (Alzheimer ) هومرض يصيب المخ و يتطور ليفقد الإنسان ذاكرته و قدرته على التركيز و التعلم. و قد يتطور "الزهايمر" ليحدث تغييرات في شخصية المريض فيصبح أكثر عصبية أو قد يصاب الهلوسة أو حالات من حالات الجنون المؤقت و يمس هذا المرض ، مستقبلا ، شخص من أربعة في سن أكثر من 65 سنة في فرنسا .لكن و لحسن الحظ يمكن الاحتياط منه باستخدام:

فيتامين " E و C " :

بعض الفيتامينات يمكن لها أن تلعب دور للاحتياط من هذا المرض .منها على سبيل المثال الفيتامينات " E و C " . بحسب دراسة نشرت في مجلة الرابطة الطبية الأمريكية (JAMA) ،مكوناتها تساعد على احتياط من هذا المرض . الفيتامين " E " بمقدار "12 mg " يوميا ، و الفيتامين "س " 110 mg يوميا .

-المواد الغنية بفيتامين "E" : الزيوت النباتية ، الحبوب ، الفواكه الجافة ، البطاطس الحلوة ...
- المواد الغنية بالفتامين "س" : ، الفلفل ، الليمون ، البطيخ ، البرتقال.

اِقرأ المزيد...
 

القائمة البريدية

اشترك مجانا لتصلك اخر الاخبار الطبية


مقتطفات طبية



فوائد الينسون


فوائد الكاجو


حليب الابل


التفاح الأخضر


فوائد أكل السمك


الملوخية


فوائد السلطة


فوائد القرنبيط


مخاطر الهاتف النقال

معلومات الإتصال

مصحة إبن سينا

هواتف :
9091779 - 9091874 - 9091245
داخلي الحجز:  1200- 1100

 البريد الإلكتروني :
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

أعلى الصفحة